القوات الحكومية تشن هجمات مرتدة على الحوثيين وتستعيد 3 مواقع هامة غربي مأرب

ديبريفر
2021-02-21 | منذ 4 يوم

مقاتلون في القوات الحكومية بمأرب

مأرب (ديبريفر) - قالت مصادر ميدانية، إن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مسنودة بقبليين تمكنت من تنفيذ هجمات مضادة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) استمرت لساعات ونتج عنها استعادتها لثلاثة مواقع كانت الجماعة تسيطر عليها في جبهة الكسارة شمال غربي محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المصادر، إن" معارك أخرى دارت بالتزامن في مديرية مَدغِل شمال غربي مأرب، إثر هجوم جماعة الحوثي على القوات الحكومية، سيطرت فيه الجماعة على موقع عسكري".
واشتعلت المعارك بين القوات الحكومية والمقاتلين الحوثيين في جبهة جبل مراد جنوبي مأرب، عقب تنفيذ مقاتلي الجماعة 10 هجمات على مواقع عسكرية في محاور عدة من الجبهة التي تسعى لاختراقها للتقدم من الناحية الجنوبية إلى مدينة مأرب.
ووفقاً لمصادر الوكالة الروسية، أسفرت المعارك الدائرة خلال الساعات الماضية عن مقتل 13 من القوات الحكومية والقبليين الموالين لها، في حين سقط 18 قتيلاً في صفوف الحوثيين، فيما أصيب العشرات من الجانبين.
وكانت وصلت تعزيزات للقوات الحكومية إلى مأرب، الخميس الماضي، قادمة من محافظتي شبوة وحضرموت جنوب شرقي اليمن، لصد الهجوم الحوثي على المدينة التي تعتبر أبرز وأهم معاقل القوات الحكومية شمال البلاد، والتي تحتضن مقر وزارة الدفاع اليمنية.
وفي وقت سابق، أعلنت القوات الحكومية اسقاط طائرة مسيرة مفخخة لجماعة الحوثي في جبهة الكسارة، بعد ساعات من إسقاط طائرة ثانية أثناء تحليقها في جبهة المخدرة بمأرب.
كما أعلنت القوات الحكومية، استعادة السيطرة على مواقع جديدة، ومقتل 56 مقاتلاً حوثياً في معارك مأرب.
وأفاد مواقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر نت"، إن القوات الحكومية ورجال القبائل استعادوا مواقع جديدة إثر هجمات نفذوها صباح الجمعة على مواقع الحوثيين في جبهة هيلان غربي مأرب.
وذكر أن الهجمات أسفرت عن مقتل 16 وإصابة آخرين من مقاتلي الحوثيين.
وقالت القوات الحكومية إن 40 من مقاتلي الحوثيين قتلوا في قصف مدفعي استهدف تحركات لعربات كانت تقل العشرات من الحوثيين في جبهة ماس التابعة لمديرية مدغل شمال غربي مأرب.
ونقل "26 سبتمبر نت" عن قائد عسكري في القوات الحكومية، قوله إن القصف أسفر عن مقتل 40 عنصراً منهم، وتدمير عربات النقل وعدد من الآليات القتالية. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet