جماعة الحوثي تعلن عن صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع القوات الحكومية في مأرب

ديبريفر
2021-02-28 | منذ 1 شهر

عبدالقادر المرتضى

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد، نجاح صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا بمحافظة، وذلك عبر وساطة محلية.

وذكر عبدالقادر المرتضى رئيس لجنة شؤون الأسرى ورئيس وفد الجماعة في مفاوضات ملف الأسرى والمعتقلين، أنه جرى بموجب الصفقة الجديدة تحرير 18 أسيراً من المقاتلين الحوثيين، دون إعطاء مزيد من المعلومات حول عدد المفرج عنهم من الطرف المقابل.

ولم يتسنى لوكالة "ديبريفر" الحصول على تعليق من مصدر رسمي في القوات الحكومية أو السلطات المحلية بمحافظة مأرب لنفي أو تأكيد تلك الأنباء.

ويأتي هذا، عقب أسبوع تقريبا من تعثر جولة المفاوضات الخاصة بملف الأسرى والمعتقلين بين الحوثيين والحكومة الشرعية والتي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية من مكتب المبعوث الأممي الخاص الى اليمن.

وكان الوفدان الحكومي والحوثي، تبادلا في وقت سابق الاتهامات بشأن تعمد كل طرف إفشال تلك المفاوضات التي كان من المقرر أن يتم على إثرها الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى والمعتقلين.

وتدور منذ عدة أسابيع معارك ضارية في محافظة مأرب (شمال شرقي البلاد)، بين القوات الحكومية مسنودة بمسلحين قبليين موالين لها وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تشن هجوما واسعا من عدة محاور على المدينة التي تمثل مركز ثقل عسكري  للحكومة الشرعية في شمال اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet