انتشار أمني كثيف في المهرة وتظاهرة لأنصار الانتقالي ضد البرلمان

ديبريفر
2021-08-01 | منذ 2 شهر

المهرة (ديبريفر) - شهدت مدينة الغيضة، مركز محافظة المهرة شرق اليمن، اليوم الأحد، انتشاراً أمنياً وعسكرياً مكثفاً، غداة دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إلى الاحتجاج على وصول رئيس مجلس النواب (البرلمان) إلى المحافظة.
وقالت مصادر محلية إن الانتشار الأمني تمركز قرب المؤسسات الحكومية وعلى مداخل المدينة.
وأقرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة يوم السبت، إقامة وقفة احتجاجية عصر الأحد، ضد مجلس النواب الذي وصل رئيسه سلطان البركاني إلى المحافظة.
ومساء السبت قال مصدر في السلطة المحلية إن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي تحركات خارج النظام والقانون، مؤكداً رفض أي مسيرات تهدف لجر المحافظة إلى مربع الفوضى، مشدداً على احترام مؤسسات الدولة ورموزها.
من جهتها أكدت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة أنها لن تسمح بتمرير أي مخططات يمّولها ما أسمته بـ "الاحتلال السعودي الإماراتي"، عبر أداوته في المحافظة.
 واستنكرت اللجنة، في بيان أصدرته عقب اجتماع استثنائي مساء السبت، صمت مجلس النواب تجاه القضايا المصيرية، وانتهاك سيادة اليمن واحتلال الجزر والموانئ والمطارات، رافضة دعوات الفرقة والانقسام ومشاريع الفوضى.
وأشارت إلى ترّدي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانهيار العملة، ورفع الرسوم الجمركية وانقطاع المرتبات والإجراءات التعسفية بحق المغتربين اليمنيين.
واتهمت اللجنة التحالف بالوقوف وراء كل ذلك، كونه يسيطر على المنافذ والموانئ.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet