قيادي حوثي: نسيطر على 10 مناطق في مأرب من أصل 14

ديبريفر
2021-03-04 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قال القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) والمعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة، حسين العزي، إن جماعته تمكنت من السيطرة على 10 مناطق في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، من أصل 14 منطقة تتكون منها المحافظة.
وأضاف العزي في مقابلة مع شبكة CNN  الأمريكية، اليوم الخميس، أن معظم مأرب الآن بأيدي الحوثيين، هناك 14 منطقة تتكون منها مأرب فقط اثنتان منها تحت سيطرة (الحكومة المعترف بها دولياً) بما فيها وسط المدينة ومنطقتان هما ساحة معركة وباقي المناطق تحت سيطرة الحوثيين.
من جهته قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد بن مبارك لـCNN  إنه "ورغم الدعوات التي وجهها المجتمع الدولي للحوثيين بوقف الهجوم على مأرب، لازال الحوثيون مستمرون بالتصعيد".
وذكر أن الحوثيين أطلقوا هذا الأسبوع فقط 15 صاروخاً بالستياً صوب مدينة مأرب.
وتواصل جماعة الحوثيين هجومها العسكري الواسع على محافظة مأرب الحيوية، منذ مطلع فبراير الماضي، من عدة محاور، في محاولة للسيطرة عليها.
وتحولت جبهات القتال في مأرب التي تشهد معارك ضارية بين القوات الحكومية مدعومين بمسلحي القبائل الموالية لها وبين جماعة الحوثي، إلى حرب استنزاف كبيرة تحصد عشرات المقاتلين من الطرفين بصورة شبه يومية.
وعلى الرغم من عدم وجود احصائيات دقيقة عن أعداد الضحايا في تلك المعارك، بسبب حالة التكتم الشديد التي يفرضها الطرفان بهذا الشأن من أجل عدم التأثير على مقاتليهم وأنصارهم، إلا أن مواكب تشييع القتلى التي تجري بصورة يومية في معظم المحافظات، ويتم نقل بعض مراسمها عبر قنوات التلفزة، تكشف حجم الأعداد الكبيرة للضحايا في المواجهات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet