الحوثيون: المتضامنون مع السعودية يدفعونها نحو المزيد من الغرق في مستنقع اليمن

ديبريفر
2021-03-09 | منذ 5 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - انتقدت جماعة أنصار الله(الحوثيين) مساء الإثنين، المتضامنين مع التحالف، مؤكدة أنهم يدفعونه للمزيد من الغرق في مستنقع اليمن.
وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إن "المتضامنون مع تحالف العدوان إنما يدفعونه لمزيد من الغرق في مستنقع اليمن والمسلك الخطأ دون أن يقدموا له شيئا سوى البيانات".
وتابع" نقول لهم لن تكونوا دعاة سلام وأنتم تحرضون المعتدي على مواصلة عدوانه وحصاره لليمن".
وأضاف "وعملا بمبدأ حق الدفاع عن النفس نؤكد أن عملياتنا هي دفاعية بحتة".
وكانت عدد من دول العالم، والمنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، وأمريكا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، قد أدانت الهجمات الحوثية على السعودية، مؤكدة تضامنها مع المملكة.
وفي الآونة الأخيرة صعدت جماعة الحوثي بشكل لافت من هجماتها الصاروخية وبالطائرات المفخخة، ضد أهداف حيوية داخل المملكة، وبالمقابل أعلن التحالف بقيادة السعودية الأحد إطلاق عملية هجومية جوية ضد الجماعة في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمال وغربي اليمن.
ومساء أول أمس الأحد، قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان، نشره على حسابه في "تويتر"، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة لجماعته " تمكنت من تنفيذ عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمقِ السعودي بأربع عشرة طائرة مسيرة وثمانية صواريخَ بالستية، منها عشر طائرات مسيرة نوع صماد3 وصاروخ ذو الفقار".
وأشار إلى إن العملية الهجومية " استهدفت أيضاً مرافق شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافاً عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في عملية توازن الردع السادسة، فيما تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع (بدر)".
مؤكداً أن "الإصابات كانت دقيقة"، ومتوعدا النظام السعودية بـ"عمليات موجعة ومؤلمة" طالما استمر "العدوان والحصار على اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet