الأمم المتحدة تحذر من وصول اليمن إلى أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود

ديبريفر
2021-03-18 | منذ 2 شهر

أوصلت الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو سبع سنوات الكثير من اليمنيين إلى حافة المجاعة

نيويورك (ديبريفر) - حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من أن أي خيار خاطئ قد يدفع اليمن إلى أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود.
وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، إن "خيار المانحين في الفترة المقبلة ذو أهمية بالغة".
وحث غريسلي، الدول المانحة وشركاء العمل الإنساني في اليمن على تقديم الدعم العاجل.
وكان فريق العمل الإنساني في اليمن أصدر خطة الاستجابة للعام الجاري، والتي تقدر بـ3.8 مليارات دولار، لتمويل مساعدات لنحو 16 مليون يمني.
وقبل يومين حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، من تزايد تعقيد الوضع الإنساني في اليمن.
وأكد لوكوك، في إحاطته أمام مجلس الأمن، خلال جلسة خاصة عن تطورات الأوضاع في اليمن، عن مواجهة الأمم المتحدة نقص في التبرعات والتمويلات لمواجهة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.
مشيراً إلى أن" أكثر من ربع مليون طفل يواجهون خطر سوء التغذية الشديد خلال العام الجاري".
ودعا المسؤول الأممي، جماعة أنصار الله(الحوثيين) إلى وقف هجومها على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، كما دعا التحالف العربي بقيادة السعودية إلى إنهاء الحظر الذي يفرضه على وصول الوقود إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.
وفي وقت سابق اليوم الخميس، دعا مجلس الأمن الدولي جماعة الحوثي إلى وقف تصعيدها في مأرب، ووقف هجماتها على السعودية، كما دعا التحالف إلى السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.
وحذر المجلس من أن التصعيد العسكري في اليمن يهدد الجهود الدولية المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي الصراع في أفقر بلد عربي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet