القوات الحكومية تعلن مقتل أكثر من ٧٠ عنصرا من مقاتلي الحوثي

ديبريفر
2021-05-13 | منذ 1 شهر

مواجهات عنيفة اندلعت صبيحة عيد الفطر المبارك في تعز ومأرب

عدن (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، مقتل أكثر من ٧٠ عنصرا من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في تعز ومأرب.

ووفقا لمصدر عسكري لقي ما لا يقل عن 40 من عناصر الحوثي مصرعهم بينهم قيادات ميدانية، بنيران الجيش، في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب.

المصدر العسكري أوضح أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، أحبطت في ساعات مبكرة من صباح الخميس، محاولة تقدم انتحارية للحوثيين في جبهتي المشجح والكسارة، وأجبرتها على التراجع وفقا لما أورده موقع "سبتمبر نت".

وبحسب المصدر فأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية، استهدفت تعزيزات الحوثي في جبهتي المشجح والكسارة، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض عن مصدر عسكري بتعز مقتل 37 من عناصر الجماعة في مواجهات مع الجيش التابع للحكومة المعترف بها دوليا في جبهات شمال وغرب مدينة تعز.

وأكد المصدر ان قوات الحيش تصدت لهجوم الحوثيين في جبهة الدفاع الجوي شمال غرب المدينة مما أسفر عن مقتل 12 من عناصرها، وإصابة آخرين.

وشهدت جبهة مقبنة (غرب) مواجهات عنيفة إثر هجوم مقاتلي الحوثي على مواقع القوات الحكومية، ما أدى الى مقتل قرابة 25 حوثيا، واصابة أخرين وفقا لسبأ.

ولم تعلق جماعة انصار الله (الحوثيين) على ما ورد في تصريحات القوات الحكومية حتى ساعة كتابة الخبر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet