غريفيث يناقش مع محافظ مأرب الهجوم على المدينة شمال اليمن

ديبريفر
2021-03-22 | منذ 2 شهر

مباحثات بين غريفيث والعرادة ـ ارشيف

عمان (ديبريفر) - قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء الأحد، في بيان نشره مكتبه على "تويتر"، إنه ناقش مع محافظ مأرب، سلطان العرادة، آثار الهجوم على مأرب، وتبعاته على المدنيين بمن فيهم النازحين داخلياً.
وأضاف أن الاتصال بحث أيضاً فرص تحقق وقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن.
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، "تحرير" مواقع مهمة في جبهتي الكسارة والمشجح في محافظة مأرب،عقب هجوم عنيف شنته على مواقع جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية استفادت من غطاء جوي واسع لطيران التحالف، واستعادت عدداً من المواقع المهمة في جبهتي الكسارة والمشجح، غربي مأرب.  
وأشارت المصادر إلى أن الطيران الحربي شن أكثر من 50 غارة جوية خلال آخر 48 ساعة على الأطراف الغربية لمأرب، نجحت في إحباط محاولات التوغل إلى مواقع القوات الحكومية ودك عدد من الآليات العسكرية.  
وكشفت المصادر أن مقاتلات التحالف دمرت يوم الأحد، منظومة دفاع جوية للحوثيين، وهي رابع منظومة يتم استهدافها منذ مطلع مارس الجاري. 
وذكرت المصادر أن الغارات الجوية تمكنت أيضاً من تدمير دبابة و12 آلية عسكرية للحوثيين ما بين عربات دفع رباعي ومدرعات، وسط خسائر كبيرة في صفوفهم. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet