خارجية الحوثيين تشتكي قوات الحزام الأمني بمطار عدن إلى الأمم المتحدة

ديبريفر
2021-04-09 | منذ 4 شهر

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الجمعة، قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات والمتواجدة في مطار عدن الدولي، بمنع المواطنين الذين يحملون وثائق سفر صادرة من صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة من السفر.
وحذرت خارجية الحوثيين، من عواقب تلك الإجراءات التي وصفتها بـ"الهمجية والاستفزازية".
جاء ذلك في رسالة بعثها وزير خارجية الحوثيين، المهندس هشام شرف، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، ورئيس وأعضاء مجلس الأمن، ووزراء خارجية مجموعة الـ18 الراعية لعملية السلام في اليمن، وإلى المبعوثين الأممي والأمريكي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأدان شرف "تلك الإجراءات المتعمدة في مطار عدن"، مشيراً إلى أن "مثل هذه التصرفات غير المسؤولة ستؤثر على جهود التسوية السياسية والمفاوضات الجارية حالياً في مسقط".
واعتبر أن تلك "الاستفزازات تهدف إلى عرقلة وإفشال الجهود الدولية للتسوية السياسية وخلق مزيد من الإشكالات والمعاناة للمواطن اليمني في تحركاته، وإرسال رسائل سلبية للمجتمع الدولي القصد منها عدم اعتراف تلك الكيانات الأمنية والعناصر المنفلتة بأن هناك جهود نحو السلام والتسوية الشاملة ورفع الحصار ووقف العدوان".
وطالب وزير خارجية "الانقاذ"، بوضع "تلك العناصر الأمنية وقياداتها في مطار عدن تحت طائلة العقوبات الجنائية والقانونية الدولية، كمعرقلين للسلام ومثيرين للخلافات".
وشدد على أن من وصفهم بـ"المعرقلين للسلام، الذين يحاولون خلق الفرقة بين أبناء الوطن الواحد" معروفون باسماهم وصفاتهم وسيخضعون للمحاسبة والمحاكمة العلنية أمام الشعب اليمني عاجلاً أم آجلاً".
ولم يصدر أي تعليق رسمي لا من حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، أو من قيادة الحزام الأمني والمجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات والمسيطرة فعلياً على العاصمة المؤقتة عدن، على اتهامات خارجية الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet