القوات الحكومية تقول أنها كسرت هجوم كبير للحوثيين قرب مفرق الجوف

ديبريفر
2021-04-14 | منذ 4 أسبوع

الجوف - أرشيف
مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا باليمن، أنها تمكنت من كسر هجوم بري كبير نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين) الثلاثاء، على مواقع لها بالقرب من مفرق الجوف، شمال غربي محافظة مأرب.

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن مصدر عسكري، إن " الجيش والمقاومة الشعبية كسروا هجوماً حوثياً على مواقع عسكرية قرب مفرق الجوف، في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب التي تتعرض منذ عدة أشهر لهجمات متكررة من عدة محاور، في محاولة للسيطرة عليها.

وأشار المصدر العسكري لسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين خلال التصدي لهذا الهجوم.

مضيفاً أن مدفعية القوات الحكومية قصفت وبشكل مكثف خطوط الإمداد الخلفية لجماعة الحوثي في ذات الجبهة، ما أدى لتدمير وإعطاب عدد من الأليات العسكرية.

وكانت القوات الحكومية أعلنت الاثنين، إستعادة مواقع عسكرية وصفتها "بالمهمة" في جبهة المشجح غربي مأرب، عقب هجوم مباغت على مواقع كان يتمركز فيها مقاتلو جماعة الحوثي.

وتشهد محافظة مأرب منذ مطلع فبراير الماضي مواجهات عسكرية، توصف بـ"الأعنف" منذ بدء الحرب قبل عدة سنوات، وذلك على إثر هجوم واسع يشنه الحوثيون من ثلاثة إتجاهات، في محاولة لتحقيق إختراق ميداني للسيطرة على المحافظة التي تتواجد فيها أهم وأكبر حقول النفط في اليمن.

غير أن تلك الهجمات قوبلت بدفاع مستميت من القوات الحكومية، لتتحول المعارك في الآونة الأخيرة إلى حرب إستنزاف تحصد وبصورة يومية عشرات القتلى دون قدرة الطرفين على تحقيق انتصارات حاسمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet