تعرض سفينة شحن إسرائيلية لهجوم منسوب لإيران بمياه الخليج

ديبريفر
2021-04-14 | منذ 4 شهر

مياة الخليج

دبي (ديبريفر) - تعرضت سفينة شحن تجارية إسرائيلية، الثلاثاء، للإستهداف أثناء، إبحارها في مياه الخليج العربي، قبالة السواحل الإماراتية، بحسب مانقلت تقارير إعلامية متطابقة.

وأتهمت وسائل إعلام إسرائيلية، الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف سفينة هايبيرن التابعة لشركةpccالإسرائيلية قرب إمارة الفجيرة الإمارتية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن مالك السفينة التي تعرضت للهجوم هو رجل الأعمال "رامي أوغنر"، الذي سبق وتعرضت إحدى سفنه لهجوم مماثل منسوب لإيران في فبراير/شباط الماضي بمياه الخليج العربي.

وبحسب "يديعوت"، فإن السفينة لم تكن في ميناء الفجيرة الإماراتي وقت الهجوم، وإنما كانت تبحر خارجه في منطقة بحر العرب.

وأوضحت أن الهجوم وقع صباح الثلاثاء، بعدما غادرت السفينة ميناء الكويت وأبحرت جنوبا، مرجحة أن الاستهداف جرى بواسطة صاروخ أطلق من سفينة أو طائرة مسيرة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن السفينة التي كانت تحمل شحنة من السيارات، أصيبت بـ "أضرار بسيطة للغاية" جراء الهجوم، وواصلت طريقها بشكل عادي نحو وجهتها المحددة.

ولم يصدر بيان رسمي من إسرائيل أو إيران للتعليق حول الحادثة.

ويأتي هذا الهجوم عقب أسبوع واحد من تعرض سفينة إيرانية، لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي أسفر عن أضرار طفيفة دون وقوع ضحايا بشرية.

وتزايدت خلال الأشهر الماضية حوادث الاستهداف للسفن الإيرانية والإسرائيلية، وسط توتر متصاعد واشتعال الساحة البحرية بين طهران وتل أبيب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet