إدانات عربية لهجمات الحوثيين على  السعودية

ديبريفر
2021-04-15 | منذ 4 شهر

عواصم (ديبريفر) - أدانت الإمارات ومصر والبحرين والأردن، ومنظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي، اليوم الخميس، الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على منطقة جيزان جنوب غربي السعودية.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان إن "استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثيين يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، و يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعيها إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".
وحثت المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف الأعمال التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية السعودية، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، لما تمثله من تصعيد خطير ودليل جديد على تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهتها أكدت الخارجية المصرية، في بيان، "رفضها الكامل لاستمرار الأعمال العدائية الإرهابية التي تُمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والإنساني، وتهديداً مباشراً للأمن والاستقرار الإقليميين، رغم الجهود السعودية الحثيثة للتوصل لحل سياسي الأزمة اليمنية".
فيما أشادت الخارجية البحرينية، في بيان، بـ"جاهزية ويقظة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي لتمكنها من اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية"، مؤكدة وقوفها ودعمها لكل ما تتخذه السعودية من إجراءات رادعة ضد من يحاول المساس بأمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.
بدورها أدانت وزارة الخارجية الأردنية "هذه الأفعال الإرهابية المتكررة والجبانة واستهداف المنشأة المدنية والحيوية بهدف تقويض الأمن والاستقرار والسلام"، مؤكدة وقوف الأردن إلى جانب المملكة في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها.
من جانبها أعربت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية في مدينة جازان السعودية.
وقالت المنظمة إن "محاولة الحوثيين ومن يمدهم بالمال والسلاح استهداف الأعيان المدنية تصعيد خطير وتمثل جرائم حرب"، مشددة على وقوفها وتضامنها مع السعودية في تصديها لجرائم الحوثيين.
البرلمان العربي قال في بيان، إن استمرار اعتداءات جماعة الحوثيين يعكس رفضها لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن والتي تخدم أجندات إيران التخريبية في المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته حيال الجماعة وردعها عن انتهاكاتها المرفوضة.
وفي وقت سابق الخميس، أعلن التحالف العربي، في بيان، تدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة و5 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون تجاه مدينة جيزان جنوب غرب السعودية.
فيما قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إنه "تم استهداف شركة أرامكو (النفطية السعودية) وأهداف أخرى بسبعة صواريخ نوع سعير وبدر، ما أشعل حرائق كبيرة في أرامكو وكذلك استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k  ".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet