الجامعة العربية تدعو الحوثيين لتغليب مصلحة اليمن على أي أجندات أخرى

ديبريفر
2021-04-16 | منذ 4 شهر

أحمد أبو الغيظ

القاهرة (ديبريفر) - دعا أمين عام الجامعة العربية أحمد أبوالغيط، الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى تغليب مصلحة اليمن واليمنيين على أية إعتبارات وأجندات أخرى.

وقال في بيان عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية السعودي، إن وقف إطلاق النار بشكل كامل، يمثل الخطوة الأولى نحو حل الأزمة المعقدة في اليمن، ومعالجة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تواجهه البلاد.

وأشاد أمين عام الجامعة العربية بمبادرة السلام التي اقترحتها المملكة العربية السعودية مؤخراً من أجل وقف الحرب وإيجاد تسوية سياسية عادلة تضمن للجميع حق المشاركة وعدم إقصاء أي طرف.

وأضاف، إن هذه المبادرة تمثل معالجة متوازنة ومدخلاً سليماً لتسوية شاملة للأزمة التي طحنت البلد وأنهكت اليمنيين.

وجدد أبو الغيط تأكيده على أهمية التضامن العربي في مواجهة التدخلات الإقليمية الهادفة لزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.

محذراً في الوقت ذاته من مغبة البحث عن تسويات وإتفاقات في الإقليم لاتراعي مصالح الدول العربية، وتشجع القوى التي تسعى إلى تقويض الإستقرار، في إشارة منه على مايبدو للإتفاق النووي مع إيران.

وكانت المملكة العربية السعودية عرضت الشهر الماضي مقترحا جديدا لوقف الحرب وإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، إلا أن المقترح لم يحظى بقبول لدى جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وتضمن المقترح السعودي وقفا شاملا وفوريا لإطلاق النار تحت رقابة أممية، وفتح مطار صنعاء أمام رحلات جوية مباشرة إلى وجهات محدودة، ورفع الحصار عن موانئ الحديدة على أن تسخر إيرادته المالية للإسهام في دفع رواتب الموظفين الحكوميين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet