الثلاثاء .. تدشين حملة التحصين ضد فيروس كورونا في 13 محافظة يمنية

ديبريفر
2021-04-19 | منذ 3 أسبوع


عدن (ديبريفر) - من المقرر أن تبدأ غداً الثلاثاء، فعاليات حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد)كوفيد-19 في اليمن، وفق تأكيدات مسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية.

وستستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة اليمنية على مدى 12 يوماً، تلقيح ٣١٧٣٦٣ شخص، من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة يمنية .

وقال وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية، الدكتور قاسم محمد بحيبح أن الوزارة استكملت كافة الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات.

وأضاف أن الحملة التي تستمر 12 يوماً سينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى ١٧٠٤ صحياً، موزعون على ٤٢٦ فرقة صحية.

وطمأن وزير الصحة الجميع بأن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال، وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أية آثار ضارة .

ولفت إلى أن الهدف من الحملة هو الحد من انتشار الوباء ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كونها تشكل أهم خط للوقاية من المرض .

وحث بحيبح، السلطات المحلية بالمحافظات وائمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية المختلفة إلى حشد الطاقات والتعاون مع فرق التحصين الثابتة والمتحركة التي تنفذ الحملة،وبما يسهم في إنجاح الحملة التي تُنفذ بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتضاعفت في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسط إرتفاع مخيف في معدلات الوفاة التي تتفاوت مابين 19 - 27 بالمئة من نسبة المصابين، وهو المعدل الأعلى عالميا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet