اليمن: تحذيرات رسمية من ارتفاع معدل الاصابات بفيروس كورونا

ديبريفر
2021-04-19 | منذ 3 شهر

محمد قاسم بحيبح

عدن (ديبريفر) - حذّرت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية اليمنية، الاثنين، من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في اليمن نحو درجات أكثر خطورة، في ظل التعاطي المتساهل من المواطنين مع الإجراءات الإحترازية التي تعلنها السلطات الصحية.

وأوضح وزير الصحة قاسم بحيبح في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك، "إن استمرار السلوكيات الخاطئة عبر التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليًا في عموم المحافظات أمر خطير، ويُنذر بارتفاع المنحنى الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا لدرجة أخطر وأصعب مما نعانيه حاليا.

وقال: "نتابع وبكل قلق التقارير الميدانية والإحصائيات اليومية للإصابات المتزايدة وهو ما زاد من حجم الأعباء على الطواقم الطبية ومراكز العزل في المحافظات المحررة.

لافتاً أن الطواقم الطبية ومراكز العزل تعمل بكل طاقتها الاستيعابية ووصلت معظمها للحد الأعلى من الاستيعاب وباتت تستنفذ كل إمكانياتها.

وجدد الوزير دعوة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وتعليمات لجنة الطوارئ كونها الحل الأنسب والأجدى لضمان عدم الإصابةبالفيروس ومضاعفاته الخطرة.

وتشهد المحافظات اليمنية موجة ثانية من الوباء توصف بأنها أكثر فتكا ًمن سابقتها وسط انهيار المنظومة الصحية وتساهل كبير من المواطنين في اتباع الإجراءات الإحترازية،ما أدى لتفاقم الكارثة.

ومن المقرر أن تبدأ خلال الساعات القليلة القادمة حملة التحصين ضد فيروس كوفيد 19 في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بلقاحات استرازينيكا.

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة اليمنية على مدى 12 يوماً، تلقيح ٣١٧٣٦٣ شخص، من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة يمنية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet