الحوثيون يعلقون على تصريحات" قاسمي" بشأن الدعم العسكري الإيراني للجماعة

ديبريفر
2021-04-23 | منذ 3 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - علقت جماعة أنصار الله(الحوثيين) الجمعة، على تصريحات مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، حول تقديم مساعدات عسكرية للجماعة في اليمن.
وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، محمد على الحوثي، إن" تصريحات رستم جاءت في سياق الاستفزاز لدول الخليج".
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن عضو المجلس السياسي للحوثيين، قوله:" ربما هذه التصريحات من قاسمي عبارة عن استفزاز للخليجيين لخوض معركة مباشرة معهم، هذا ما أعتقده، فتصريحاته أتت من أجل الاستفزاز ليس إلا".
وكان الجنرال قاسمي، أقر في تصريحات مساء الأربعاء بتقديم الدعم العسكري للحوثيين قائلاً إنه يوجد في الوقت الراهن "عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد" في اليمن.
وأكد قاسمي أن الحرس الثوري قدم السلاح لجماعة الحوثيين في بداية الحرب اليمنية، ودرب عناصر من قواتها على صناعة السلاح.
ونفت طهران في وقت سابق الجمعة، تصريحات الجنرال قاسمي بشأن الدعم العسكري للحوثيين.
وذكرت الخارجية الإيرانية في بيان، إن تصريحات المساعد الاقتصادي لقائد فيلق القدس الجنرال رستم قاسمي "تتعارض مع الوقائع ومع سياسات الجمهورية الإسلامية في اليمن".
وأشارت إلى أن " المراجع الرسمية هي التي تعبر عن مواقف وسياسات البلاد تجاه القضايا المهمة"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية " إرنا".
وأضافت الخارجية أن "دعم إيران لليمن هو دعم سياسي، وإن الجمهورية الإسلامية تدعم المسار السلمي للأزمة اليمنية وجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي لهذه الحرب المدمرة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet