"أوكسفام" تعتزم تنفيذ حزمة برامج وتدخلات إنسانية جديدة في مأرب

ديبريفر
2021-04-24 | منذ 3 أسبوع

وكيل محافظة مأرب يناقش مع وفد منظمة أوكسفام حزمة التدخلات الإنسانية ومشاريع المنظمة القادمة

مأرب (ديبريفر) - أكدت المنسقة الإقليمية لمنظمة "أوكسفام" للشؤون الإنسانية، روث جيمز، الجمعة، أن منظمتها تعتزم تنفيذ حزمة برامج وتدخلات إنسانية جديدة تستهدف النازحين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، عبر مكتبها في المحافظة .
جاء ذلك خلال مناقشتها مع وكيل محافظة مأرب التابع للحكومة الشرعية، عبدربه مفتاح، حزمة التدخلات الإنسانية ومشاريع المنظمة القادمة في محافظة مأرب، وتقييم برامجها ومشاريعها وأنشطتها السابقة التي استهدفت النازحين خلال الفترة الماضية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وقالت جيمز، إن خطة مشاريع أوكسفام القادمة تشمل مشاريع الإغاثة والإيواء الطارئة للنازحين بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية مستدامة ومتنوعة تساهم في التخفيف من معاناة النازحين وتحسين ظروفهم المعيشية.
من جانبه، دعا وكيل محافظة مأرب، المنظمة إلى تكثيف وتوسيع حجم تدخلاتها القادمة واستهداف نحو 657 أسرة نزحت مؤخرا من مخيمات (الخير وتواصل والميل) ضمن خطة مشاريعها القادمة.
وأشار إلى أن الأسر التي نزحت مؤخراً تحتاج إلى تنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي وتوفير باقي الاحتياجات والخدمات الأساسية للنازحين في مخيماتهم البديلة.
وأجبرت الأعمال القتالية المتصاعدة في محافظة مأرب، آلاف النازحين على مغادرة مخيماتهم هرباً من القصف والموت.
ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعدت جماعة أنصار الله(الحوثيين) أعمالها القتالية وهجماتها على مأرب الغنية بالثروات النفطية وأهم معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً شمالي البلاد، والمقر الرئيسي لوزارة دفاعها.
وتواصل الجماعة هجماتها على مأرب، رغم الأصوات الدولية المنادية بوقف إطلاق النار في المدينة التي تحتضن نحو 2 مليون نازح يمني، لدواعٍ إنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet