كورونا اليمن.. تنافس بين محافظتي حضرموت وتعز على أعداد الإصابات وحالات الشفاء

ديبريفر
2021-04-26 | منذ 3 شهر

سجلت محافظة تعز الإثنين19 حالة تعافي من فيروس كورونا فيما سجلت حضرموت 20 حالة مقابل 4 وفيات

عدن (ديبريفر) - أعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، الإثنين، تسجيل (46) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في 6 محافظات وسط وجنوب وشرقي البلاد.
وتوزعت حالات الإصابة الجديدة على محافظة تعز بـ (19)، و(12)في شبوة، و(8)بحضرموت، و(3) في عدن، وحالتين في البيضاء ومثلها في مأرب.
وذكرت اللجنة على حسابها الرسمي في "تويتر"، إنه تم تسجيل (12) حالة وفاة، منها (4) في حضرموت، و(6) حالات توزعت على المهرة ولحج ومارب، وحالة واحدة في كل من الضالع وتعز.
بالمقابل سجلت اللجنة (60) حالة شفاء، (20) منها في حضرموت، و(19) في تعز، و(10) بمحافظة المهرة، و(9) في لحج، وحالتين في شبوة.
وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى (6137) منها (1187) وفاة و(2546) تعافي.
وتتكتم جماعة أنصار الله(الحوثيين) على أعداد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات، منذ أبريل العام الماضي، إلا أن الدلائل وارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة الغامضة تشير إلى أن الموجة الجديدة من كورونا التي تجتاح اليمن منذ مارس الماضي، أشد فتكاً من الأولى في ظل نظام صحي شبه منهار.
ورغم تكتم الجماعة على أعداد الإصابة بفيروس كورونا، إلا ان الفيروس فتك بقيادات بارزة في صفوفها، آخرهم القيادي العسكري البارز اللواء الشامي الذي توفي فجر الإثنين، متأثراً بإصابته بكورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet