مقتل مسؤول عسكري في قصف صاروخي استهدف وزارة الدفاع اليمنية

ديبريفر
2021-04-28 | منذ 3 شهر

هجوم صاروخي للحوثيين على مقر وزارة الدفاع في مأرب

مأرب (ديبريفر) - تعرّض مقر وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بمدينة مأرب شمال شرق البلاد، مساء الثلاثاء، لقصف صاروخي شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وذلك على وقع معارك عنيفة في الأطراف الغربية للمدينة. 
وقالت مصادر عسكرية، إن الحوثيين استهدفوا بصاروخ باليستي مقر وزارة الدفاع في معسكر صحن الجن ما أدى إلى مقتل مدير دائرة شؤون الضباط في الوزارة، العميد عبدالغني سلمان وإصابة عدد آخر من العسكريين بينهم ضابط على الأقل. 
وأضافت أن الهجوم كان يستهدف وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، الذي نجا من القصف.
ولم تعلن وزارة الدفاع رسمياً مقتل العميد سلمان، إلا أن مصادر إعلامية مقربة من قوات الحكومة اليمنية، أكدت نبأ سقوط المسؤول العسكري دون مزيد من التفاصيل حول ملابسات مقتله. 
وتشن جماعة الحوثيين هجمات صاروخية على مقر وزارة الدفاع التابعة للحكومة اليمنية، والذي يقع في إطار معسكر صحن الجن، إضافة إلى هجومهم البري المكثف منذ فبراير الماضي في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.
ومساء الثلاثاء، دعا محافظ مأرب، سلطان العرّادة، إلى التعبئة القتالية، وأكد في لقاء رسمي أهمية "انخراط الشباب في مقاومة المليشيا الحوثية لاستعادة دولتهم وحماية مستقبلهم وضمان العيش في ظل دولة تكفل حقهم في الحياة الكريمة"، وفقاً لبيان رسمي. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet