ضبط  كمية من المخدرات قبالة سواحل المهرة شرق اليمن

ديبريفر
2021-04-28 | منذ 2 أسبوع

المهرة (ديبريفر) - ضبطت السلطات الأمنية بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، مساء الثلاثاء، شحنة من المخدرات على متن قارب قبالة سواحل الغيضة.
وقال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية بالتعاون والتنسيق مع قوات خفر السواحل، ضبطت 3 أطنان من المخدرات كانت على متن قارب يستقله 3 أشخاص بساحل محيفيف في مديرية الغيضة مركز محافظة.
وأضاف المصدر أنه جرى تحريز الكمية المضبوطة والتحفظ عليها وإعداد محضر ضبط تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
ولم يتم كشف مزيد من التفاصيل حول هذه الشحنة من الحشيش المخدر ووجهتها، لكن ليست هذه العملية الأولى حيث سبقها ضبط عدد من الشحنات بسواحل المهرة في أوقات سابقة.
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أعلنت نهاية العام الماضي، أن قوات خفر السواحل بمحافظة المهرة، ضبطت سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة، وذلك قبالة سواحل الغيضة.
وأوضحت، أنها وجدت نحو 730 كلغ من مادة الحشيش الخارجي رايتنج، و216 كلغ من الحبوب المخدرة نوع كريستال مختلفة الأنواع، بقيمة تقدر بـ 6 ملايين و600 ألف دولار.
ومساء الأحد، أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية شحن ضبطت 4 من مروجي المخدرات وهي بحوزتهم وتم فتح محاضر جمع الاستدلالات وجرى نقلهم إلى بحث المحافظة تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة في حضرموت.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet