اليمن.. مقتل 40 حوثياً في معارك مأرب

ديبريفر
2021-04-29 | منذ 1 شهر

القوات الحكومية في مأرب - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، مقتل 20 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بقصف مدفعي خلال تسللهم في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وقالت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية في بيان، إن قواتها استهدفت بقصف مدفعي مماثل تجمعات للحوثيين في جبهتي جبل مراد والعبدية جنوب مأرب، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 20 حوثياً، وتدمير آليات قتالية.
وأفادت بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بقصف لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدف تجمعاتهم في جبهة المشجح، غربي مأرب.
وأضاف البيان أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية "يخوضون معارك مستمرة ضد جماعة الحوثيين في جبهة صرواح، ويكبّدونها خسائر بشرية ومادية كبيرة".
جاء ذلك بعد استهداف المدفعية مساء الأربعاء، تجمعات للحوثيين في جبهة صرواح (غرب) ، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وكانت مقاتلات التحالف أحبطت الأربعاء، هجمات برية للحوثيين في الأطراف الغربية لمأرب.
وذكرت القوات الحكومية أن مقاتلات التحالف أعطبت مدرعتين و3 دوريات عسكرية للحوثيين، في جبهة صرواح، واستهدفت تعزيزات بشرية كانت في طريقها إلى صرواح، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً.
وقال مصدر عسكري إن مديرية صرواح تشهد معارك كر وفر، حيث تسعى جماعة الحوثيين إلى تشديد الخناق على القوات الحكومية ورجال القبائل بالسيطرة على عدد من التلال الجبلية في وادي المشجح، فيما تستميت القوات الحكومية في استعادة المواقع التي كانت قد خسرتها، وخصوصاً في تلة البراء والمناطق المجاورة لها، بحسب موقع "العربي الجديد"،
وأضاف المصدر أن الخسائر البشرية في صفوف الحوثيين تتجاوز 200 قتيل، منذ بداية الأسبوع، جراء تنفيذهم هجمات بأعداد هائلة، لافتاً إلى أن هناك خسائر كبيرة أيضاً في صفوف القوات الحكومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet