جماعة الحوثيين تدعو المجتمع الدولي للاستماع لرؤيتها لإنهاء الأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-05-04 | منذ 1 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - دعا القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي، إلى الاستماع لرؤية جماعته لإنهاء الأزمة اليمنية.
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر"، " لدينا رؤية للحل والسلام ونطالب بالاستماع لرؤيتنا للحل بمجلس الأمن".
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة في 12 مايو الجاري، لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن الذي يشهد صراعاً دموياً للعام السابع على التوالي بين الحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن شمال وغرب البلاد.
ورفضت جماعة الحوثيين المبادرة السعودية والإعلان الأممي المشترك لوقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة اليمنية، وقال مصدر دبلوماسي لوكالة "ديبريفر"، إن جماعة الحوثيين رفضت مقترحاً لوقف إطلاق النار بشكل شامل في جميع أنحاء اليمن، وعرضت مقترحها الخاص المتمثل بوقف إطلاق النار على ثلاث مراحل تبدأ بوقف الغارات الجوية للتحالف، يليها تثبيت وقف إطلاق النار على الأرض وفقاً لخطوط التماس الحالية ثم الشروع بوقف المواجهات في كافة جبهات القتال.
وحسب المصدر طلبت الجماعة ضمانات دولية قبل الدخول في أي تفاهمات جادة بشأن وقف إطلاق النار، والإعتراف بتعرض اليمن لحرب وحصار من التحالف الذي تقوده السعودية منذ مايزيد عن 6 سنوات.
وقالت مصادر مطلعة، إن المجتمع الدولي يدرس اتخاذ عدد من الخطوات الحاسمة، التي من شأنها إجبار الحوثيين على الإصغاء الجاد إلى دعوات السلام، من خلال جلسة خاصة في مجلس الأمن، لمناقشة التطورات في محافظة مأرب واستصدار قرار مُلزم للحوثيين بوقف الهجوم البري، أسوة بتدخل سابق قادته بريطانيا أواخر 2018 وأدى إلى إحباط هجوم القوات الحكومية على مدينة الحديدة غربي البلاد، وتوقيع اتفاق ستوكهولم الهش.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet