اليمن.. الأمطار الغزيرة تقطع الطريق الدولي الرابط بين عدن وحضرموت

ديبريفر
2021-05-05 | منذ 1 أسبوع

أرشيف
أبين (ديبريفر) - تسببت سيول الأمطار الغزيرة، الثلاثاء، بقطع الطريق الدولي الرابط بين العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ومحافظة حضرموت الواقعة في أقصى شرقي البلاد.

وقال سكان محليون وشهود عيان، أن سيول الأمطار تدفقت بغزارة خلال الساعات الماضية في وادي حسان شرقي محافظة أبين ما تسبب بإعاقة حركة المرور في الطريق الدولي الساحلي.

وتكدست مئات السيارات والشاحنات في هذا الطريق الذي يمثل الشريان الرئيسي الرابط بين مدن الجنوب والشرق اليمنية، وذلك بالقرب من وادي حسان بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، بحسب ما أفادت المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن عدد من المركبات أضطرت للعودة من حيث أتت إثر أغلاق الطريق، فيما فضّلت باقي الشاحنات والمركبات التي تضم أعدادا كبيرة من حافلات النقل المغادرة إلى محافظة حضرموت والمملكة العربية السعودية إلى الإنتظار على بعد كيلو من مجرى السيول الذي يقطع الطريق الأسفلتي في وادي حسان.

كما أدى تدفق السيول إلى جرف مساحات زراعية واسعة ومواشي، وتسببت في خسائر مادية كبيرة بمديريتي أحور وجيشان.

وقال شهود عيان، إن دراجات نارية وقطع أخشاب وأشجار يرجح ملكيتها لمواطنين في ضواحي زنجبار، شوهدت وهي تطفو وسط مياه السيول بوادي حسان فيما لم يتم الإبلاغ عن ضحايا مدنيين حتى الان.

وبحسب مصادر، فإن السيول تركزت في بلدة "الدعامكة" وقرى أخرى في منطقة"حناذ" بالقرب من مركز مديرية أحور، وأدى أرتفاع منسوب المياه إلى تضرر منازل السكان المحليين وجرف قطع أثاث ومحتويات أخرى في المنازل.

وأضافت، أن مواقع بعض النحالين أيضا، تعرضت للجرف بشكل كامل إثر مياه السيول الغزيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet