جماعة الحوثي تعلن إنشقاق قائد كبير برتبة عميد عن ألوية حراس الجمهورية

ديبريفر
2021-05-07 | منذ 5 شهر

حراس الجمهورية - الدين

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الخميس، أنها استقبلت بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، عددا من العسكريين المنشقين عن ألوية حراس الجمهوية المنضوية تحت مسمى القوات المشتركة الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، بينهم قائد عسكري كبير يحمل رتبة عميد.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن مصدر بالجماعة، إن العميد هيثم سالم عريك قائد إحدى كتائب اللواء السادس “حراس الجمهورية ” وصل صنعاء ومعه عدد من ضباط وجنود كتيبته ( لم تحدد عددهم).

وأضافت أن "عريك"، أعلن إنشقاقه عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل الرئيس اليمني السابق، في إطار موجة الانشقاقات التي تضرب صفوف التحالف، حد قولها.

وأوضح موقع "المسيرة نت" الأخباري الناطق باسم جماعة الحوثي، أن العميد هيثم عريك وصل عبر الطرق الترابية الى مدينة الحديدة ومنها الى صنعاء، بعد أن أجرى اتصالات سرية مع استخبارات صنعاء، للتنسيق بشأن عودته.

ولم يصدر تعليق فوري من ألوية حراس الجمهورية أو القوات المشتركة التي تتخذ من محافظة الحديدة مسرحاً لعملياتها العسكرية، لنفي أو تأكيد تلك المزاعم.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت يوم الاثنين الماضي، استقبال 6 عسكريين منشقين، قالت بأنهم ينتمون للواء التوحيد المتمركز في الجبهات الحدودية، شمالي البلاد.

ويوم الثلاثاء، قالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها الحوثية في صنعاء، أن جماعة الحوثي أفرجت عن عشرات من الجنود والضباط المنشقين عن الشرعية، والذين جرى احتجازهم بمبرر عودتهم الى صنعاء دون تنسيق مسبق مع الأجهزة المختصة.

وتكررت خلال الأشهر الأخيرة الماضية اعلانات الحوثيين حول حدوث انشقاقات مستمرة واستقبال دفعات من العسكريين التابعين لقوات الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء، وهو ماتعتبره الحكومة الشرعية مجرد "أكاذيب" في إطار الحرب النفسية التي يستعملها الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet