اليمن.. تراجع نسبي في أعداد المصابين بفيروس كورونا

ديبريفر
2021-05-10 | منذ 5 شهر

اتراجع معدل الاصابات بفيروس كورونا المستجد في اليمن

عدن (ديبريفر) - تراجعت عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد خلال اليومين الماضيين بشكل نسبي في معظم المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وفق ما أفادت مصادر رسمية.

وكشفت لجنة الطوارئ العليا لمكافحة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة، الأحد، تسجيل 20 إصابة جديدة بكوفيد19، إضافة لحالة وفاة وحيدة سجلت في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وأوضحت اللجنة في تقريرها اليومي على صفحتها، إنها الحالات الجديدة المسجلة توزعت بين محافظات تعز (8)، وعدن (7)، وحضرموت(4)، وحالة واحدة في البيضاء.

 والأحد، أكد وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية الدكتور قاسم بحيبح إن هناك تراجع نسبي وملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 المسجلة خلال الأيام الماضية.

وأضاف خلال تقديمه تقريرا عن الوضع الصحي جراء جائحة كورونا أمام اجتماع مجلس الوزراء، إلى أن ذلك لا يعني انتهاء الخطر بل يتطلب الاستمرار باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإمداد مراكز العزل باحتياجاتها لتفادي أي تفشي جديد محتمل.

ودعا وزير الصحة المواطنين الى أخذ اللقاح المجاني الامن عبر مراكز التطعيم، باعتباره يمثل أهمية قصوى للوقاية.

وقال إن المراكز الثابتة والفرق المتحركة ستعاود عملها بعد إجازة عيد الفطر مباشرة.

وخلال الأشهر الماضية وصل معدل المتوسط اليومي للإصابات بفيروس كوفيد 19 في اليمن الى أكثر من مئة حالة.

والسبت الماضي، رصدت اللجنة العليا للطوارئ حالة وفاة واحدة في مأرب، و16 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

وأرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة باليمن إلى (6482) حالة منها (1271) وفاة و(2992) حالة تعافٍ، وفق أحدث تقرير صادر عن وزارة الصحة.

في حين مايزال الغموض يكتنف الاوضاع في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في شمال ووسط وغرب البلاد، نتيجة تحفظ الجماعة عن تقديم إحصائية رسمية باجمالي الاصابات بالفيروس، وذلك كجزء من إستراتيجيتها التي تقول بأنها تواجه من خلالها الوباء وذلك من خلال عدم إثارة الفزع بين المواطنين.

وكانت الحكومة الشرعية تسلمت الشهر الماضي دفعة أولى من لقاحات استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا، وبدأت وزارة الصحة لاحقا حملة تحصين شاملة بالمحافظات الخاضعة لسلطتها، قالت بأنها تستهدف في مرحلتها الأولى الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet