ليلة دامية في غزة ونتنياهو يتوعد بالمزيد

ديبريفر
2021-05-14 | منذ 5 شهر

غزة (ديبريفر ) - شن طيران الكيان الصهيوني غارات جوية مكثفة بعد منتصف ليلة ،الخميس، على أحياء متفرقة من مدينة غزة ردا على هجمات نوعية بالصواريخ لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان أن عملياته القتالية ستستمر باتجاه قطاع غزة الذي تديره حماس، وتستهدف من خلاله عمق المركز التجاري الإسرائيلي.

ولم يقدم البيان تفاصيل أخرى في ضل الأنباء التي ترددت حول اجتياح بري للقطاع، وهو ما نفته وسائل إعلام متعددة، فيما يقول مراسلي الشؤون العسكرية الإسرائيلية أن القوات أطلقت نيران المدفعية من الجانب الإسرائيلي من الحدود.

ونفى سكان محليون شمال غزة بالقرب من الحدود الإسرائيلية وجود قوات برية داخل القطاع لكنهم تحدثوا عن إطلاق لنيران المدفعية الثقيلة وعشرات الغارات الجوية.

دبلوماسيا تحاول اسرائيل حشد التأييد العالمي لعملياتها في القطاع، في الوقت الذي من المتوقع ان يعقد فيه مجلس الأمن جلسة علنية لمناقشة التطورات العسكرية هناك.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس إن الحملة "ستستغرق وقتا أطول"، فيما أكد مسؤولون إسرائيليون على ضرورة توجيه ضربة رادعة قوية لحماس قبل أي وقف لإطلاق النار.

ووفقا لوكالة "رويترز" دوت أصوات انفجارات عبر شمال وشرق غزة. وقال شهود عيان إن أسرا كثيرة تعيش في مناطق قريبة من الحدود تركت منازلها وتبحث أسر أخرى عن مأوى في المدارس التي تديرها الأمم المتحدة.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن ما لا يقل عن 109 أشخاص لقوا حتفهم في غزة ، بينهم 29 طفلا ، خلال الأيام الأربعة الماضية. ويوم الخميس وحده ، لقي 52 فلسطينيا حتفهم في القطاع كأعلى عدد للضحايا خلال يوم واحد منذ يوم الاثنين بحسب "رويترز".

السلطات الإسرائيلية قالت إن سبعة اشخاص لقوا حتفهم في إسرائيل وهم جندي كان يقوم بدورية على حدود غزة وخمسة مدنيين إسرائيليين ، بينهم طفلان ، وعامل هندي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet