الحكومة اليمنية: الحوثيون يرفضون استلام لقاح كوفيدـ19

ديبريفر
2021-05-20 | منذ 3 شهر

لقاح استرازينيكا في مركز صحي في تعز

عدن (ديبريفر) - قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأربعاء، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) ترفض استلام اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".
وأضاف وكيل وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، علي الوليدي، خلال اجتماع افتراضي رعته منظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، أن رفض الحوثيين استلام لقاح كوفيد 19، يهدد حياة المواطنين في مناطق سيطرتهم شمال وغربي البلاد.
وذكر أن اليمن يعاني من تأثير جائحة كورونا وتأثيره السلبي الشديد على الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي.
وأشار المسؤول اليمني، إلى أن الحرب التي تشهدها البلاد بسبب الحوثيين أدت إلى مزيد من انعدام الأمن والنزوح وهجرة السكان وتفشي الأمراض والأوبئة إلى جانب تضرر النظام الصحي مما أدى إلى زيادة صعوبة التدخل، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وكانت منظمة الصحة العالمية، كشفت في وقت سابق، عن رفض جماعة الحوثيين، خطتها بشأن تنفيذ حملة مشتركة لتطعيم الطواقم الطبية ضد فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الجماعة.
وقالت المنظمة في بيان خلال أبريل الماضي أن وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، طلبت تخفيض كمية اللقاح  المخصصة لمناطق سيطرتها، حيث طلبت 10 آلاف جرعة تم تخفيضها إلى 1000 جرعة".
 وتسلمت وزارة الصحة اليمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، نهاية مارس الماضي، 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني، كدفعة أولى عبر برنامج "كوفاكس" التابع لمنظمة الصحة العالمية.
وبحسب الوزارة، فان اليمن سيتلقى مليون وستمائة ألف جرعة لقاح ضد كورونا .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet