المركز الأمريكي للعدالة يدين مقتل طبيب يمني وشقيقه برصاص مسلح حوثي

ديبريفر
2021-05-21 | منذ 3 أسبوع

احمد عائض الشميري

واشنطن (ديبريفر) - أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) مقتل طبيب يمني وشقيقه برصاص مسلح تابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في إحدى مناطق الريف الغربي لمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وكان طبيب القلب اليمني أحمد عائض الشميري قُتل الخميس الماضي هو وشقيقه الأصغر حمود عائض ذو الـ17 عاماً، فيما جرح طفل أخر يدعى قيس وضاح 13 عام، على يد المشرف الثقافي لجماعة الحوثيين بمديرية مقبنة عزت العزي.

ونقل المركز الأمريكي للعدالة عن شهود عيان، إن"الجاني فتح نيران رشاشه الآلي على الطفلين، فأصاب الطفل حمود بـ ١٠ طلقات وأرداه قتيلا، بينما أصيب الطفل وضاح بثلاث طلقات نارية ولا يزال يتلقى العلاج في المستشفى.

وأضاف الشهود، أن المشرف الحوثي إتجه بعد ذلك، صوب منزل الضحايا مطلقا وابلا من الرصاص عليه، قبل أن يلتقي بالطبيب الشميري الذي كان بالقرب من المنزل فأرداه قتيلا هو الأخر أمام أنظار طفلته الصغيرة البالغة من العمر 6 سنوات.

وأعرب المركز عن قلقه البالغ لتكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم والإنتهاكات بصورة ممنهجة من قبل جماعة الحوثي، دون إيقاع العقاب الرادع لمرتكبيها، ما يؤدي إلى إستمرار دوامة العنف في الاتساع، وتضييق فرص بناء الثقة وإحلال السلام في اليمن.

ودعا المركز جماعة الحوثي لتوجيه عناصرها بعدم إشعال الفتنة الطائفية في أوساط المجتمع وتسليم كل من يرتكب مثل هذه الافعال للقضاء لينال جزاءه العادل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet