جماعة الحوثيين تدعو السعودية لمفاوضات جادة لوقف الحرب في اليمن

ديبريفر
2021-05-22 | منذ 2 شهر

مهدي المشاط

صنعاء (ديبريفر) - دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) مهدي المشاط، مساء الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية، إلى "رفع الحصار والانخراط الجاد في مباحثات وقف الحرب".
وطالب القيادي الحوثي، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 31 للوحدة اليمنية، بـ "العمل المشترك لوقف جميع الأعمال العدائية من كل الأطراف ومعالجة آثار وتداعيات الحرب، وصولاً إلى استئناف العلاقات على قاعدة الإخاء الصادق وحسن الجوار والاحترام المتبادل والتعاون المشترك وصون أمن وسيادة ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين".
وقال "نجدد التأكيد للأمم المتحدة وللجميع استعدادنا التام للإسهام بفاعلية في تحقيق السلام مع التشديد على ضرورة الفصل بين الجانب الإنساني والجوانب الأخرى"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف المشاط "الإصرار على الربط بين الجانب الإنساني وجوانب النزاع العسكري والسياسي عملٌ غير مفهوم وغير مبرر، وسيبقى عائقا في طريق تحقيق السلام"، محملا مسؤولية ذلك "من يصر على ذلك أو يشرعن الاستمرار في حصار الشعب اليمني".
واعتبر أن "فتح المطارات والموانئ وإنهاء الحصار القائم استحقاق خالص للشعب اليمني ولا ينبغي تحويل مثل هذه المسائل إلى مادة للمقايضة أو سلاح من أسلحة الحرب لانتزاع مكاسب تفاوضية في الجانبين السياسي والعسكري".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet