بن مبارك : أجندة إيران تعرقل فرص السلام في اليمن

ديبريفر
2021-05-22 | منذ 4 شهر

أحمد بن مبارك

الرياض (ديبريفر) - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عوض بن مبارك إن ارتهان جماعة أنصار الله (الحوثية) للأجندة الإيرانية هو المُعرقل الحقيقي أمام جهود السلام وإنهاء الحرب في البلاد.

وأوضح خلال لقائه في الرياض وفداً من مركز الحوار الإنساني برئاسة "رومين غراندجين"، إن "ممارسات جماعة الحوثي الانقلابية وتصعيدها العسكري المستمر على محافظة مأرب وتعنتها المدفوع بأجندة النظام الايراني، تقف حجر عثرة أمام فرص السلام وعودة الأمن والإستقرار في اليمن.

وجدد بن مبارك التأكيد على التزام الشرعية اليمنية بمسار السلام ودعمها للجهود المبذولة من أجل التوصل الى حل سلمي شامل ومستدام مبني على المرجعيات الثلاث الاساسية المتفق عليها، بحسب مانقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

وناقش الوزير بن مبارك مع وفد المركز الحوار الإنساني، تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية وجهود عملية السلام في ضوء المبادرات الإقليمية والدولية لوقف الحرب وإحلال السلام.

ورحب الوزير اليمني، بالدور الذي يقوم به مركز الحوار الإنساني في المساهمة بصناعة السلام من خلال تشجيع وتيسير الحوار بين الأطراف المتنازعة.

وأعرب عن تقديره ودعمه للجهود التي يبذلها المركز في هذا الصدد".

من جانبه، أكد رئيس وفد مركز الحوار الانساني، "دعم المركز لليمن، وإستعداده للإسهام والمساعدة ولكل ما من شأنه تحقيق السلام وعودة الامن والاستقرار في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet