اليمن.. مقتل وإصابة أربع نساء بلغم أرضي في حيس

ديبريفر
2021-05-23 | منذ 4 شهر

مديرية حيس (ارشيف)

الحديدة (ديبريفر) - أفادت مصادر محلية وطبية متطابقة بمقتل وإصابة أربع نساء إثر انفجار لغم أرضي، الأحد، في إحدى القرى التابعة لمديرية حيس بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وذكرت المصادر أن لغماً أرضياً من مخلفات المعارك بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية انفجر في قرية الشعينة بمديرية حيس، جنوب شرق محافظة الحديدة، ماتسبب بمقتل إمرأتين وجرح اثنتين أخريتين أثناء قيامهمن برعي المواشي والأغنام في المنطقة.

ووفقا للمصادر، فإن القتيلتان هما دنيا سعيد وسعيدة إبراهيم شامي فيما أصيبت كلاً من نادية عبدالله محجوب وحجة سالم كيعل بجراح بليغة، تم على إثرها نقلهن إلى مستشفى أطباء بلا حدود لتلقي الإسعافات الطبية الاولية ومن ثم إلى مستشفى الخوخة لإستكمال العلاج.

وتسببت الألغام المنتشرة في مناطق واسعة من الأراضي اليمنية بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين.

ويعتمد الحوثيون على زراعة الألغام المتنوعة سواء الفردية أو المضادة للدروع بصورة عشوائية كنوع من التكتيكات الدفاعية الهادفة الى إعاقة تقدم قوات الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن.

وبحسب خبراء، فقد تعرضت اليمن لأكبر عملية تفخيخ للأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وتشير التقديرات الى زراعة أكثر من مليون لغم متعددة المهام خلال السنوات السبع الماضية، ما يشكل تهديدا خطيرا على أرواح ملايين السكان المحليين في البلاد، والتي ستبقى مخاطرها على مدى عشرات السنين القادمة نظرا لعدم وجود خرائط واضحة بالمناطق التي جرى تفخيخها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet