ميناء الزيت يستقبل دفعة ثانية من المنحة السعودية المخصصة لمحطات توليد الكهرباء

ديبريفر
2021-05-27 | منذ 4 شهر

ميناء الزيت عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - وصلت إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الأربعاء، الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية، والمخصصة لمحطات تشغيل الكهرباء،.بحسب ما أفادت مصادر حكومية.

وقال أنور كلشات المهري، وزير الكهرباء والطاقة بالحكومة الشرعية اليمنية، أن ناقلة النفط ENCELIA ، رست اليوم في ميناء الزيت بعدن، وعلى متنها كميات من مادة المازوت الخاصة بمحطات توليد الكهرباء،تقدر بحوالي 40 ألف طن.

وأضاف، إن من المتوقع أن تصل خلال الساعات القليلة القادمة الناقلة النفطية  JASMIN JOY، والتي ستحمل كمية أخرى تصل إلى 70 ألف طن من المازوت، إستكمالا للدفعة الثانية المقدمة من السعودية كدعم لليمن.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن المنحة ستستفيد منها محطات الكهرباء في محافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت تحت إشراف اللجان الوزارية المشكلة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لاستقرار التيار الكهربائي بتلك المحافظات وتخفيف معاناة السكان المحليين فيها خلال هذا الصيف الملتهب.

وكانت السعودية أعلنت الشهر قبل الماضي، تقديمها منحة نفطية لليمن بقيمة 422 مليون دولار أمريكي، في إطار دعمها الهادف لتحقيق الاستقرار المعيشي والاقتصادي للشعب اليمني.

وشهدت مدينة عدن وبعض المدن اليمنية الأخرى الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، خلال الآونة الأخيرة إحتجاجات غاضبة ضد تردي الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء، في ظل إرتفاع كبير بدرجات الحرارة مع آقتراب فصل الصيف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet