الحوثيون يعلنون مهاجمة قاعدة سعودية جوية بالطيران المسير

ديبريفر
2021-05-29 | منذ 2 أسبوع

قاعدة الملك خالد الجوية

صنعاء - الرياض (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية تنفيذ هجوم جوي، السبت، استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بمدينة خميس مشيط السعودية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة العميد يحي سريع عبى حسابه الشخصي في "تويتر" أن الهجوم على القاعدة الجوية تم بطائرتين قاصف 2k مشيرا الى ان هذا الاستهداف يأتي في إطار حق الجماعة المشروع والطبيعي في الرد على العدوان وحصاره المتواصل.

من جانبه، قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه احبط هجوما جويا لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، هو الثاني خلال أقل من ٢٤ ساعة باتجاه جنوبي المملكة.

وذكر في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار مفخخة أطلقت باتجاه خميس مشيط " جنوب غربي السعودية.

وأضاف: أنه يتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

ويوم الجمعة، أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، إحباط هجوم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران على المناطق الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وتراجعت خلال الأسبوعين الأخيرين وبصورة لافتة وتيرة الهجمات الحوثية على الأراضي والمواقع السعودية، التي يتم تنفيذها بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وجاء هذا الهجوم بعد أربعة أيام من الإعلان عن إحباط هجوم بحري وشيك للحوثيين بزورق بحري مفخخ جنوب البحر الأحمر، بحسب ما ذكر التحالف في بيان رسمي له، الاثنين الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet