الكشف عن مساعٍ سعودية للسيطرة الكاملة على معبر شحن الحدودي مع عمان

ديبريفر
2021-05-29 | منذ 2 شهر

منفذ شحن الحدودي

المهرة (ديبريفر) - كشفت مصادر محلية، عن مساعٍ سعودية حثيثة للسيطرة على معبر شحن الحدودي اليمني مع سلطنة عمان بشكل كامل.

وقال القيادي في لجنة إعتصام المهرة، الشيخ حميد زعبنوت، إن القوات السعودية تسعى للسيطرة الكامل على منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، بهدف والتحكم في مصير الشعب اليمني.

وأوضح زعبنوت في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إن القوات السعودية منعت مالكي سيارات الدفع الرباعي من أبناء المهرة القادمين عبر منفذ شحن البري من الدخول رغم علمهم أنها سياراتهم الشخصية.

وأنتقد القيادي في لجنة إعتصام المهرة، صمت إدارة المنفذ الحدودي وسلطات الجمارك إزاء هذه التجاوزات المتعمدة التي تستهدف أبناء المهرة، حد قوله.

وقال، إن وتيرة الانتهاكات زادت في المعبر الحدودي مع سلطنة عُمان من قبل القوات السعودية الذي يعد شريان الحياة الأوحد لأبناء المحافظة، وسط ما وصفه بـ "تواطؤ" الحكومة الشرعية وتجاهلها لكل ما يحدث.

وتأتي هذه الإتهامات، بعد أيام من المعلومات الخطيرة التي كشفتها تقارير إعلامية غربية حول قيام الإمارات بإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون دون موافقة الحكومة الشرعية.

وأثار التقرير الذي نشرته وكالة اسوشيتيد برس بشأن القاعدة الإماراتية حالة جدل واسعة في الأوساط الرسمية والشعبية اليمنية.

وكان البرلمان اليمني طالب الخميس الماضي، الحكومة الشرعية بتقديم إيضاحات رسمية عاجلة عن الأنشطة الإماراتية المشبوهة في جزيرتي ميون وسقطرى الاستراتيجيتين.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكرية بمشاركة الامارات لدعم الشرعية اليمنية ضد جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

ويتهم ناشطون يمنيون شريكي التحالف (السعودية والإمارات) بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندة خاصة خدمة لأطماعهما في اليمن، ما أدى إلى تقويض، عبر إنشاء مليشيات مسلحة موالية لهما على حساب الجيش وإستعادة الدولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet