التحالف يصف إعلان الحوثيين السيطرة على مواقع جنوبي السعودية بـ"فبركات وهمية"

ديبريفر
2021-05-30 | منذ 2 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - وصف المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العميد تركي المالكي، إعلان جماعة أنصار الله (الحوثيين) تنفيذها عملية واسعة في محور جيزان والسيطرة على عشرات المواقع على الحدود ما بين اليمن والسعودية، بأنها "فبركات لانتصارات وهمية".
وكانت وسائل إعلام الحوثيين قالت إن قوات الجماعة سيطرت على أكثر من 150 كم مربع في محور جيزان جنوبي المملكة بعملية هجومية واسعة نفذت في وقت سابق في العمق السعودي، أسفرت عن مقتل وإصابة وأسر أكثر من 200 في صفوف قوات التحالف والحكومة اليمنية، وتدمير 60 آلية ومدرعة.
وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، رجالا يرتدون الزي العسكري يتعرضون للهجوم وهم يلوذون بالفرار على منحدرات جبلية وعرة.
وقال العميد تركي المالكي، في تصريحات لوسائل إعلام سعودية، يوم السبت، إن جماعة الحوثيين "تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بفبركات إعلامية لانتصارات وهمية"، وذلك "لتغطية الوضع العملياتي على الأرض".
وأضاف أن "ادعاء الحوثيين بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان فبركة إعلامية"، مشيراً إلى أن القوات السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود، وتسيطر قوات الحكومة اليمنية على مساحة تمتد لنحو 30 كيلو متراً في داخل محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين.
وأوضح أن عمليات التحالف أوقعت 20 ألف قتيل وجريح في صفوف الحوثيين خلال 6 أشهر إضافة إلى تدمير أكثر من 4000 آلية عسكرية تابعة لهم في محافظتي مأرب والجوف شمال شرق اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet