اليمن.. الحوثيون يحققون تقدماً ميدانياً في حدود محافظتي البيضاء وشبوة

ديبريفر
2021-08-04 | منذ 2 شهر

الحوثيون يسيطرون على عدة مواقع جديدة في البيضاء وشبوة

شبوة (ديبريفر) - حققت جماعة أنصار الله (الحوثيين) يوم الثلاثاء، تقدماً عسكرياً على حساب القوات اليمنية، في حدود محافظتي البيضاء وشبوة، وسيطرت على عدد من المواقع الاستراتيجية.
وقالت مصادر عسكرية وقبلية في شبوة والبيضاء، إن "الحوثيين هاجموا مديرية العين التابعة لمحافظة شبوة، وتمكنوا من إكمال السيطرة على جبل القرد بعد معارك عنيفة بدأت يوم الإثنين وفقاً لـ"العربي الجديد".
وأضافت المصادر أن الحوثيين سيطروا على عقبة وجبل القنذع الواقع في حدود محافظتي شبوة والبيضاء، الأمر الذي أكدته الجماعة عبر وسائل الإعلام التابعة لها،  حيث نشرت صوراً للمتحدث باسم قوات الجماعة العميد يحيى سريع فوق جبل القنذع في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء.
وذكرت المصادر أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، شن عدة غارات على مواقع وتعزيزات في جبل وعقبة القنذع في البيضاء، مستهدفاً آليات عسكرية للحوثيين وآليات شق طرق وحفر المتارس والخنادق، وتمكن من تدميرها بالكامل .
وحسب المصادر يواصل الحوثيون في أطراف مديرية العين مواجهاتهم مع قوات الحكومة الشرعية وقبائل شبوة.
وعلى الرغم من أن بعض الخبراء كانوا قد توقعوا أن الحوثيين قد يهاجمون شبوة من بيحان، لكنه ومنذ الإثنين توغلت الجماعة في الحدود الرابطة بين شبوة ومأرب، وهاجموا مديرية العين الشبوانية.
وأفاد مصدر في السلطة المحلية، بأن محوري عتق وبيحان العسكريين دفعا بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات في مثلث شبوة مأرب والبيضاء، بالتنسيق مع التحالف العربي لوقف المخطط الحوثي الجديد بحسب "العربي الجديد".
ويرى مراقبون أن فتح الحوثيين معركة المثلث الرابط بين المحافظات الثلاث البيضاء وشبوة ومأرب يعد تطوراً مهماً، لأنه يهدف إلى تقطيع أوصال المحافظات الثلاث عن بعضها، وأهمها أولاً فصل مأرب عن شبوة، وقطع طرق الإمداد إلى مأرب وحصارها من الجنوب، والتوغل نحو الغرب حتى حدود حضرموت مع مأرب، لفصل أول المحافظات النفطية عن البقية في شرق اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet