الحوثيون مستعدون لتبادل جثامين قتلى عملية جيزان بعد اتهامات التحالف بالفبركة

ديبريفر
2021-05-31 | منذ 4 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - أبدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الإثنين، استعدادها لتبادل جثامين قتلى عملية عسكرية نفذتها في محور جيزان جنوبي السعودية رداً على اتهام التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن، لها بـ"الفبركة الإعلامية واختلاق انتصارات وهمية".
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عبر "تويتر" مخاطباً التحالف العربي: "إذا كانت مشاهد عملية جيزان أوصلت الرعب بكم إلى عدم استيعاب حقيقتها، فكيف ستصفون العمليات والمشاهد القادمة التي بالتأكيد تفوق ما شاهدتم".
وأضاف: "ولمن يشكك؛ حاضرون بالتبادل مع دول العدوان بالجثامين عبر الصليب الأحمر"، وذلك في إشارة إلى دول التحالف العربي .
ودعا الحوثي، القنوات التي تشكك في تنفيذ العملية إلى "إجراء مقابلة مع من ظهرت صورهم في المواقع من جنود"، معتبراً ذلك "محكاً حقيقياً لإثبات عكس ما نشر من عمليات جيزان".
والسبت الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) السيطرة على 150 كم مربعاً و40 موقعاً إثر عملية واسعة نفذتها في محور "الخوبة - وادي جارة"، بجيزان، وأسفرت عن مقتل وإصابة وأسر أكثر من 200 من الجيش السعودي والقوات السودانية العاملة ضمن التحالف العربي، وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
ونفى التحالف العربي على لسان المتحدث باسم قواته، العميد الركن تركي المالكي، هذه العملية وقال إن "ادعاء الحوثيين بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان فبركة إعلامية"، مضيفاً أن "هدف اختلاق الحوثيين للانتصارات الوهمية تهدئة الغضب الشعبي في مناطق سيطرتهم والتغطية على حقيقة الوضع العملياتي على الأرض".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet