إصابة خمسة مدنيين بقصف مدفعي سعودي على المعقل الرئيس للحوثيين

ديبريفر
2021-06-03 | منذ 4 شهر

صعدة

صعدة (ديبريفر) قالت مصادر محلية وإعلامية، أن خمسة مدنيين أصيبوا، اليوم الأربعاء، جراء قصف مدفعي للقوات السعودية على محافظة صعدة اليمنية، المعقل الرئيس لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن إحدى تلك القذائف التي أطلقتها القوات السعودية، سقطت في مزرعة بإحدى، بلدات مديرية منبه، غربي محافظة صعدة الواقعة في أقصى شمالي البلاد.

وأضافت، إن القذيفة، أدت إلى سقوط خمسة أشخاص جميعهم من المدنيين، بالإضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية في ممتلكات المواطنين، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الرسمية بنسختها التابعة للحوثيين في صنعاء.

ولم يتسنى الحصول على تعليق رسمي من مصدر في التحالف الذي تقوده السعودية حول الحادثة.

ويأتي هذا القصف بعد أيام قليلة فقط من عرض جماعة الحوثي مقاطع مصورة، زعمت أنها لعملية عسكرية ضد مواقع عسكرية سعودية في مدينة نجران

وقالت الجماعة الحوثية أن قواتها تمكنت من إقتحام عدد من المواقع والثكنات السعودية في نجران، والسيطرة عليها، لكن السعودية نفت ذلك، وقالت إنها مجرد فبركات إعلامية.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف الذي تقوده السعودية عمليات عسكرية في اليمن دعماً للقوات الحكومية ضد جماعة أنصار الله الحوثية المتحالفة مع إيران، والتي تسيطر على عدة محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet