الكويت تؤكد دعمها الثابت لليمن في مختلف المواقف والظروف

ديبريفر
2021-06-05 | منذ 1 أسبوع

وزير الخارجية الكويتي، الشيخ احمد ناصر المحمد الصباح

الرياض (ديبريفر) - أكد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ احمد ناصر المحمد الصباح، دعم بلاده الثابت لليمن وقيادتها الشرعية، ومساندتها ومؤازرتها في مختلف المواقف والظروف.

جاء ذلك خلال لقاء رسمي له، السبت، مع الرئيس اليمني المعترف به دوليا بالرياض، سلمه خلاله رسالة خطية من  أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

وذكر وزير الخارجية الكويتي، إن هذا الدعم نابع من عمق العلاقات الأخوية المتينة وانطلاقاً من روابط الأخوة والمصير المشترك التي تجمع البلدين الشقيقين.

مجدداً دعم بلاده للمبادرة السعودية الهادفة إلى إحلال السلام في اليمن والتي قوبلت بإجماع وترحيب دولي لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

وعبر الصباح عن تطلع القيادة الكويتية إلى وقف الحرب المشتعلة في اليمن والتوصل إلى تسوية سياسية، وفق مرجعيات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة حتى يتم تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار.

كما جرى خلال اللقاء استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها فيما يتصل بأوضاع اليمن، وبحث فرص السلام والوئام الممكنة بما يعزز الأمن والاستقرار المنشود لليمن والمنطقة بصورة عامة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet