وزير الخارجية اليمني يبدأ جولة أوروبية من بلجيكا

ديبريفر
2021-06-09 | منذ 4 شهر

أحمد عوض بن مبارك

بروكسل (ديبريفر) - غادر وزير الخارجية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة عمل تستغرق عدة أيام، ضمن الجهود الدبلوماسية الحثيثة الساعية للبحث عن حلول للأزمة اليمنية المحتدمة منذ عدة سنوات.

وقال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية  اليمنية، إن الوزير بن مبارك إتجه إلى بروكسل في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات سياسية مع وزارة الخارجية البلجيكية والاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن أحمد بن مبارك، اختتم في وقت سابق الأربعاء، زيارته الرسمية إلى العاصمة العمانية مسقط التي بدأها السبت الماضي، والتقى خلالها عدد من المسؤولين العُمانيين والدبلوماسيين الخليجيين.

وتزامنت زيارة الوزير اليمني الى مسقط مع وصول وفد عماني رسمي الى العاصمة اليمنية صنعاء للإجتماع مع زعيم جماعة الحوثيين وعدد من مسؤولي الجماعة في إطار حراك دولي مكثف بحثاً عن حلول لوقف إطلاق النار.

ووصف وزير الخارجية اليمني في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، زيارته إلى مسقط بـ"الناجحة".

وقال، "لا أملك إلا ان أسجل عظيم شكري وتقديري لسلطنة عمان قيادة وشعبا لكل ما لمسته من صدق المشاعر وعظيم الحرص تجاه اليمن أرضا وإنسانا، وما ذلك إلا تعبير حقيقي لوشائج القربى وروابط الدم والتاريخ والجغرافيا التي تربط بلدينا".

ولم يصدر بيان رسمي حول نتائج الزيارة وما تمخضت عن المباحثات اليمنية - العمانية من نتائج.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet