التحالف: إحباط هجوم حوثي بطائرة مفخخة حاولت استهداف خميس مشيط

ديبريفر
2021-06-22 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف العربي، الثلاثاء، احباط هجوم جديد لجماعة أنصار الله الحوثية المتحالفة مع إيران على الأراضي السعودية.

وذكر التحالف في بيان مقتضب، إن منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

وأشار البيان إلى استمرار جماعة الحوثي في أعمالها العدائية ومحاولة استهداف الأعيان المدنية السعودية.

مؤكداً أن التحالف سيتخذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من تلك الهجمات.

وكثفت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ مطلع هذا الأسبوع هجماتها الجوية على مواقع في العمق السعودي وذلك بواسطة الطائرات المسيرة الملغومة.
 
وتركزت الهجمات الحوثية خلال الـ72 ساعة الماضية على مدينة خميس مشيط،التي نالت النصيب الأوفر من تلك الاستهدافات، بحسب بيانات متلاحقة لقيادة التحالف الذي تقوده السعودية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الجمعة الماضية أنها ستخفّض أعداد جنودها وأنظمتها الدفاعية الجوية في السعودية، بما في ذلك بطاريات صواريخ باتريوت وأنظمة ثاد المضادة للصواريخ.

لكن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، قلل من أهمية الاعلان الأمريكي.

وقال، إن تقليص الجيش الأمريكي حضوره في المملكة لن يؤثر على قدراتها الدفاعية.

وفي وقت سابق، اتهم التحالف جماعة أنصار الله (الحوثيين)، باستهداف المملكة بأكثر من ألف صاروخ ومقذوف وطائرة دون طيار خلال ست سنوات.

وأفادت إحصائية صادرة عن التحالف نشرتها وسائل إعلام سعودية، الإثنين، أن الحوثيين  أطلقوا 372 صاروخاً باليستياً، و 659 طائرة مندون طيار باتجاه السعودية وأكثر من 96 ألف مقذوف على الحدود.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet