الخارجية الأمريكية : حكومة اليمن هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تعترف بها واشنطن

ديبريفر
2021-06-25 | منذ 1 شهر

تيم ليندركينج

واشنطن (ديبريفر) - أكدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، اعترافها أن حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، هي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً، وأن جماعة أنصار الله (الحوثيين) تسيطر على الأرض، ولايمكن إخراجها بالتمني.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على "تويتر": "لقد رأينا بعض التقارير الإعلامية الخاطئة حول التصريحات الأخيرة للمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ بشأن الحوثيين والصراع في اليمن".
وأضافت "تعترف الولايات المتحدة، مثل بقية المجتمع الدولي، بحكومة اليمن، وهي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً في اليمن".
وتابعت "يسيطر الحوثيون على الناس والأراضي في اليمن. كما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ليندركينغ: "لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض".
ورأت الخارجية الأمريكية، أن "الحوثيين سيحتاجون إلى أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن، معبرة عن القلق "إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءاً من حل الصراع".
وأثارت تصريحات للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ يوم الخميس، حول الاعتراف بالحوثيين الكثير من الجدل إذ قال : "لقد تحدثت في عدة مرات حول شرعية الحوثيين وأن الولايات المتحدة تعترف بهم كلاعب شرعي وأننا نعترف بأنهم مجموعة حصلت على مكاسب مهمة لا يستطيع أحد أن يلغيهم أو يزيحهم من إطار الصراع".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet