مسؤول عسكري يمني: لن نتهاون أو نفرط بشبر واحد من تراب الوطن

ديبريفر
2021-06-26 | منذ 1 شهر

الجوف (ديبريفر) - أكد قائد عسكري بارز بقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، إن قواتهم لن تتهاون في معركة الدفاع عن اليمن وهويته الوطنية التي تتعرض لمؤامرات خطيرة من قبل أطراف وقوى إقليمية.

وقال رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء 101 مشاه العميد محمد بن راسية، "لن نتهاون في الدفاع عن هويّتنا الوطنية وكرامة شعبنا وسنحرر كل المناطق المحتلّة من الأذرع الإيرانية ولن نفرط في شبر واحد من أراضي الجمهورية".

مضيفاً، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية مستمرة في المعركة الوطنية ضد الجماعة الحوثية المدعومة من إيران".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ  عن المسؤول العسكري، أن "الجيش والمقاومة وأحرار اليمن باتوا أكثر إصرارًا على دحر الجماعة الحوثية وإنهاء غطرستها واستعادة الدولة"، بحسب قوله.

معتبراً خلال تفقده عدداً من جبهات القتال، أن ذلك هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

وأشاد العميد بن راسية بالمعنويات والجاهزية القتالية العالية التي يتمتع بها أفراد القوات الحكومية وبالالتفاف الكبير لرجال المقاومة، الذي كان لهم دور فعّال في تحقيق الانتصارات المتوالية بمختلف الجبهات، حد زعمه.

ودعا بن راسية، الأهالي في مناطق سيطرة الحوثيين إلى الحفاظ على أبنائهم وعدم السماح بغسل أدمغتهم والزج بهم إلى محارق الموت.

وتشهد اليمن للعام السابع على التوالي معارك محتدمة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.

وخلفت المعارك المستمرة أكثر من 130 ألف قتيل  كما دفعت ملايين اليمنيين إلى أسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم في التاريخ الحديث، حسبما تقول تقارير رسمية للأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet