اليمن .. إصابة 4 مدنيين في الحديدة واتهامات متبادلة بين الحوثيين و"المشتركة"

ديبريفر
2021-06-27 | منذ 1 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - تبادلت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، والقوات اليمنية المشتركة، مساء السبت، الاتهامات بشأن إصابة أربعة مدنيين جنوبي الحديدة غرب البلاد.
إذ أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين بأن أربعة مدنيين بينهم أطفال أصيبوا إثر استهدافهم بقذيفة هاون من قبل القوات المشتركة في منطقة الناصري التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.
وذكرت نقلاً عن مصدر عسكري أن القوات المشتركة نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 99 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار بينها استحداث تحصينات قتالية في حيس والدريهمي و11 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 89 قذيفة و65 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة وست غارات لطيران تجسسي وتحليق 16 طائرة تجسسية في أجواء مناطق عدة.
في حين ذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن أربعة مدنيين من أبناء التحيتا (أورد أسماءهم) أصيبوا  بجروح بليغة بانفجار لغم في محيط منطقتهم الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بمحاذاة خط زبيد، جنوب غرب مركز المديرية
وأشار إلى أن الحوثيين يتمركزون في مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية جنوب غرب التحيتا جهة زبيد، متهماً الجماعة باتخاذ المزارع الكثيفة ثكنات، والمزارعين دروعا بشرية.
وتشهد محافظة الحديدة خروقات مستمرة لـ"هدنة هشة" أعلنتها الأمم المتحدة أواخر العام 2018، وسط اتهامات متبادلة بين القوات المشتركة اليمنية والحوثيين بالمسؤولية عن ارتكاب تلك الخروقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet