الولايات المتحدة تعتزم دعم اليمن بكميات كبيرة من لقاح كورونا

ديبريفر
2021-06-30 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أكدت مصادر حكومية يمنية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم لليمن أكثر من نصف مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحكومة المعترف بها دوليا، الدكتور واعد باذيب، إن الجهات المختصة بالحكومة الامريكية ابلغت وزارته بعدد و نوعية اللقاحات التي سيتم تقديمها لبلاده قريبا.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض عن الوزير اليمني قوله، أن اجمالي الجرعات التي تعتزم واشنطن تقديمها إلى اليمن تقدر بـ 504 الف مصل من لقاح جونسون آند جونسون، وذلك عبر برنامج كوفاكس ومنظمة الصحة العالمية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الرئيس الامريكي جو بايدن ونائبته هاريس المتعلقة بتقديم لقاحات كورونا للدول الفقيرة، ضمن خطة لمواجهة الوباء الذي أودى بحياة ملايين الأشخاص حول العالم.

وثمن وزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن، جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم مساعي بلاده لمواجهة جائحة كورونا.

مؤكداً أن وزارته ستواصل جهودها مع الجهات المعنية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان و المنظمات المتواجدة في تحالف (جافي) للعمل مع برنامج كوفاكس و الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تسهيل إيصال المنحة بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وكانت اليمن قد تلقت نهاية مارس الماضي، 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا كدفعة أولى، وهي جزء من 1.9 مليون جرعة من المقرر أن يتلقاها اليمن طوال 2021، بحسب خطة التلقيح اليمنية، وفقاً لتصريحات مسؤولين حكوميين ومنظمة الصحة العالمية.

وبدأت وزارة الصحة اليمنية حملة التطعيم في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دولياً يوم 20 أبريل الماضي باستخدام الدفعة الأولى من لقاحات أسترازينيكا المقدمة من برنامج كوفاكس العالمي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet