مسؤول دولي رفيع يطلع على الوضع الإنساني في المعقل الرئيس للحوثيين

ديبريفر
2021-07-02 | منذ 5 شهر

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير

صعدة (ديبريفر) - توجه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، الجمعة، إلى محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، وذلك بعد ساعات فقط من وصوله مطار صنعاء الدولي قادماً من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان المسؤول الدولي سيلتقي زعيم الجماعة الحوثية ضمن برنامج هذه الزيارة التي تستمر ليومين، لكن مصادر إعلامية قالت بأنه سيزور بعض المشاريع التي يدعمها الصليب الأحمر الدولي في المحافظة المحاذية للحدود السعودية، والواقعة في أقصى شمالي اليمن.

وكان ماورير، وصل في وقت سابق الجمعة، على متن طائرة خاصة تابعة للجنة، وذلك إلى مطار صنعاء الدولي، عقب يومين من وصوله إلى عدن في ثالث زيارة رسمية له إلى اليمن منذ بدء الحرب.

ومن المقرر أن يعود رئيس لجنة الصليب الأحمر الدولية الأحد القادم إلى صنعاء للإجتماع مع مسؤولين حوثيين، إلى جانب لقائه بقيادة جمعية الهلال الأحمر اليمني، وفق ما أفادت مصادر إعلامية.

وسيناقش المسؤول الأعلى في الصليب الأحمر، مستجدات الوضع الإنساني وتسهيل عمل المنظمة للوصول إلى المجتمعات المتضررة من النزاع في البلد الذي بات يعاني من أسوأ كارثة إنسانية بفعل الحرب المستمرة للعام السابع على التوالي.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أبدت في مناسبة سابقة، إستعدادها للمساعدة في إنجاز صفقة جديدة لتبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet