جماعة الحوثيين تدعو إلى دعم سلام حقيقي فتغيير المبعوث الأممي لن يأتي بجديد

ديبريفر
2021-07-03 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم السبت، إن المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن لن يأتي بجديد في ظل استمرار الحرب والحصار، داعية المجتمع الدولي إلى تغيير سياسة دعم التحالف بقيادة السعودية ودعم سلام حقيقي لإنهاء الحرب.
جاء ذلك غداة تداول أنباء عن تعيين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مبعوثاً جديداً لليمن هو الرابع في هذه المهمة منذ العام 2010.
وأضاف القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، إن "على مجلس الأمن والأمم المتحدة تغيير سياستهم من دعم التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه إلى دعم سلام حقيقي".
وتابع الحوثي قائلاً: "هذه هي الخطوة الجادة فلن يأتي أي مبعوث جديد بجديد ولا يمكنه كسر الجليد مادام وسياسة دعم العدوان واستمرار الحصار هي منهجهم وشعارهم السائد"، حسب تعبيره.
وفي وقت متأخر مساء الجماعة تناقلت وسائل إعلام أنباء عن
وكانت وسائل إعلام، قد تناقلت في وقت متأخر من مساء الجمعة، أنباء عن اختيار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، الدبلوماسي السويدي غروندبرغ، مبعوثاً جديداً لدى اليمن.
لكن مصدراً في الأمم المتحدة قال إنه لم يصدر أي قرار بتعيين السويدي هانس غروندبرغ مبعوثاً أممياً جديداً لدى اليمن، "لكنه الأوفر حظاً حتى الآن" لخلافة البريطاني مارتن غريفيث، كرابع وسيط أممي في النزاع اليمني .
ووفقاً "للعربي الجديد"، أكد المصدر أنّ الأمم المتحدة لم تحسم بعد تسمية مبعوثها لدى اليمن، في ظل وجود عدد من المنافسين على المنصب، إلا أن سفير الاتحاد الأوروبي الحالي، هانس غروندبرغ، هو الأوفر حظاً من بين الأسماء المطروحة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet