بعد اقتحام الانتقالي .. تعليق العمل بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية في عدن

ديبريفر
2021-07-06 | منذ 4 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أعلنت المؤسسة الاقتصادية اليمنية، يوم الإثنين، تعليق عملها في محافظة عدن جنوبي البلاد، إثر اقتحام مقرها من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
وقالت المؤسسة الحكومية في بيان، إن قوة من المنطقة العسكرية الرابعة التي يقودها اللواء فضل العمري، التابعة للمجلس الانتقالي، اقتحمت مقرها في عدن حطمت أبواب عدد من الغرف والأقسام الداخلية للمبنى.
وذكر البيان أن "هذا العمل جاء رداً على رفض المؤسسة قرارا أصدره محافظ عدن (أحمد حامد لملس تابع للمجلس الانتقالي)، بتعيين مدير جديد لفرعها بالمحافظة، في تعد على صلاحيات الإدارة العامة للمؤسسة".
وأضاف البيان: "تم تعليق العمل بمكتب المؤسسة في عدن احتجاجا على واقعة الاعتداء المرفوضة، وندعو الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الأعمال الهمجية التي لا تمت للنظام والقانون بصلة".
ولم يصدر على الفور تعليق من المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يواجه من حين لآخر اتهامات حكومية بالسعي إلى الاستيلاء على مؤسسات الدولة في عدن، وإحلال عناصره فيها.
ووجه رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بإلغاء قرارات محافظ عدن، وذلك في مذكرة تناقلتها وسائل إعلام محلية، دعا فيه محافظي المحافظات إلى عدم تجاوزهم للقوانين واللوائح النافذة والالتزام بالصلاحيات المنظمة لعمل السلطة المحلية، وكذا شروط شغل وظائف الإدارة العليا والتعيين بالوظيفة العامة وتطبيق مبادئ الكفاءة والخبرة والتأهيل لشغل وظائف أجهزة الدولة بعيدا عن الأغراض السياسية أو الحزبية أو المناطقية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet