القوات الحكومية تقول أنها باتت قرب الخط الرابط بين مدينة البيضاء ومكيراس

ديبريفر
2021-07-07 | منذ 5 شهر

عبده مجلي

البيضاء (ديبريفر) - أكد الناطق الرسمي باسم قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، العميد الركن عبده مجلي، الثلاثاء، إستمرار المعارك العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبين مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة البيضاء.

وأضاف، إن القوات الحكومية تواصل إنتصاراتها وتقدمها الميداني على أكثر من محور قتالي وأهمها جبهة الزاهر عقب السيطرة على مركز المديرية الزاهر وتأمينها بشكل كامل، وشهدت الساعات الماضية تقدم القوات ورجال المقاومة صوب مناطق الخلوة والروضة،وسط إنكسارات متسارعة للحوثيين، حد زعمه.

وأشار العميد مجلي في إيجاز صحفي، إلى أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية باتت على مشارف مدينة البيضاء، وبالقرب أيضا من الخط الأسفلتي الرئيس، الرابط بين مدينة البيضاء ومديرية مكيراس.

موضحاً أن الخطة العسكرية للمعارك تهدف إلى مواصلة التقدم الميداني باتجاه مركز عاصمة المحافظة

وقال، أن معارك الساعات الـ48 الماضية بجبهة الزاهر، أسفرت عن سقوط العشرات في صفوف الحوثيين مابين بين قتيل وجريح، فيما تمكنت دفاعات الجيش من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة في المنطقة ذاتها.

وأضاف أن القوات الحكومية استعادت أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة التي كانت بحوزة الحوثيين منها عربتانBMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة.

ولفت الناطق العسكري إلى إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية حققت انتصارات أخرى في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، المحاذية لمديرية البيضاء، حيث نفذت هجمات مباغتة على مواقع الجماعة، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية.

وتابع: أن القوات سيطرت خلال معارك الساعات الاخيرة على مواقع جبل الجماجم الاستراتيجي ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان.

وذكر أن وحدات من الجيش والمقاومة تمكنت اليوم من تحرير مواقع أخرى في جبهة الحازمية وهي "موقع برم، والسد ومدرسة المسحر، مشيراً إلى أن التقدم مستمر حاليا باتجاه بلدة الضحاكي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet