السيطرة على حريق اندلع على متن سفينة حاويات في ميناء جبل علي الإماراتي

ديبريفر
2021-07-08 | منذ 5 شهر

السلطات في دبي اعلنت السيطرة على الحريق

دبي (ديبريفر) - أكدت شرطة دبي، اليوم الخميس، السيطرة على الحريق الذي اندلع بإحدى الحاويات في سفينة شحن بميناء جبل علي الإماراتي، وتسبب في انفجار ضخم  سمع دويه في أرجاء المدينة.
وقال القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري في تصريحات تلفزيونية إن الحريق ناجم عن مواد قابلة للاشتعال بإحدى الحاويات.  
وأضاف أنه لا توجد إصابات أو وفيات بين طاقم السفينة الراسية بالميناء، موضحا أنه لا توجد مواد مشعة والحريق سببه احتكاك أو ارتفاع درجة الحرارة، بحسب قناة "العربية" السعودية. 
وأفادت شرطة دبي بأن ثلاث حاويات من بين 130، كانت محملة بمواد قابلة للاشتعال، وكان على متن السفينة 14 فردا من طاقمها.
 وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قال في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن حريقاً نجم عن انفجار وقع على متن سفينة بميناء جبل علي كانت تستعد للرسو على أحد أرصفة الميناء.
وأكد أن سلطات جبل علي تتخذ كافة الإجراءات لضمان حركة السفن بشكل طبيعي في الميناء.
من جهتها، ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن دوي الانفجار الذي وقع على متن سفينة بميناء جبل علي، سمع من على بعد 25 كيلومترا من الميناء، ونقلت عن شهود عيان قولهم إنه أدى لاهتزاز المباني.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الانفجار كان قويا وسمع في أرجاء المدينة، ونقلت عن 3 أشخاص على الأقل في محيط منطقة جبل علي قولهم إن الانفجار أدى لاهتزاز أبواب وزجاج شققهم ومنازلهم في جنوب دبي.
وقال مراسل وكالة رويترز إن عربتي إطفاء وسيارات طوارئ أخرى شوهدت تتجه إلى الجنوب من دبي، على الطريق الرئيسي المؤدي إلى أبو ظبي.
وميناء جبل علي يبعد 30 كلم عن وسط مدينة دبي باتجاه الغرب نحو العاصمة أبو ظبي، ويعد الأبرز في الإمارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet